حفيدة جديدة للقذافي من "كلوديا شيفر" العرب



حفيدة جديدة للقذافي من "كلوديا شيفر" العرب
 |
|
 
عائشة ابنة القذافي أنجبت طفلة في الجزائر، هذا هو الخبر الذي تناولته وكالات الأنباء اليوم، بعد أن سمحت الجزائر لعائشة وشقيقيها هنيبال ومحمد ووالدتها صفية بالدخول الى الجزائر لاسباب إنسانية بحتة حسبما قالت السلطات الجزائرية.
كتب: حواش منتصر

وحسب وكالة الأنباء الفرنسية فإن عائشة القذافي، أنجبت في وقت مبكر من يوم الثلاثاء طفلة في الجزائر، وأنها وطفلتها في صحة جيدة، وسميت الطفلة صفية تيمنا بجدتها من جهة الأب.

عائشة الشقراء، التي كانت معروفة بوسائل الإعلام العربية بـ "كلوديا شيفر" المنطقة، كانت معروفة بأنها المفضلة لدى والدها العقيد معمر القذافي، وبقت بعيدة إلى حد كبير عن الرأي العام.
عائشة القذافي ابنة الزعيم الليبي معمر القذافي. والأمين العام لجمعية واعتصموا الخيرية، ولدت في العام 1976 من زوجته الثانية واختار لها العقيد القذافي اسم والدته عائشة.
تخصصت في القانون أثناء تلقيها دراستها الجامعية وحصلت علي الليسانس ثم الماجستير من جامعة الفاتح، وكانت بصدد الحصول على دكتوراه في القانون الدولي عام 2003 من جامعة السوربون بفرنسا حين قررت قطع رسالتها وقالت وقتها إنه من العبث إضاعة الوقت في دراسة شيء لا وجود له، في إشارة منها إلى الحرب الأمريكية البريطانية على العراق، وبعد ذلك حصلت على درجة دكتوراه في القانون الدولي من جامعة المرقب الليبية.
صدر عنها كتاب بيوغرافيا سنة 2009 بسويسرا تحت عنوان "عائشة معمر القذافي أميرة السلام".
عائشة متزوجة من أحمد القذافي وهو أحد ضباط الجيش، وهو من قبيلة القذاذفة الذي ينتمي اليها العقيد القذافي
وبعد سيطرة الثوار على ليبيا وجد الليبيون أن "منزل" عائشة القذافي ليس منزلاً عادياً بل هو قصر أسطوري أقرب إلى قصور الفراعنة وفي مدخله يبدو كلوحة "امرأة بوجهين" الشهيرة لبيكاسو، أما من الداخل فالبيت يعد قصراً فرعونياً، أما حمام السباحة الخاص بالقصر فكأنه من زمن الفراعنة القدماء والأهم هي صورة كنبة تصدّرت الصالون الداخلي بالقصر مطلية بالذهب، وبدت كمسند للجلوس على ظهر حورية وجهها هو وجه عائشة القذافي نفسها، ولا يعرف أحد من نحت لها التمثال، لكن يبدو أنه فنان إيطالي، لأن "كليوباترا ليبيا" كانت تعشق روما، والعيش لم يكن يهنأ لها إن لم تزرها 3 أو 4 مرات بالعام، وفق ما يكتبون، حيث كانت تتبضع وتشتري أفخر ما تشتهيه. وفي القصر مسبح آخر يبدو أنه مطل على حديقة.
وزين الحمام الرخامي بستائر بنية اللون تناسب لون سطحه الخشبي. وفيه الكثير من ألعاب الأطفال متروكة وهي طافية على الماء، كما وكأنه مسبح خاص للصغار، لأن عائشة القذافي البالغة 35 سنة متزوجة وأم لأبناء لا يعرف الليبيون عددهم، وهم من زوجها الذي اختاره لها والدها حين أتمّت العشرين، وهو أحمد القذافي القحصي الذي كان ضابطاً في فرقة بالجيش ولا يدري أحد إلى ماذا تمّت ترقيته بعد زواجه من عائشة التي تحمل رتبة فريق بالجيش أيض
elahram