مقتل وإصابة 19 شخصًا فى انفجار استهدف دورية أمنية فى بغداد

مقتل وإصابة 19 شخصًا فى انفجار استهدف دورية أمنية فى بغداد


نقل مصابى إنفجار كركوك بواسطة سيارات الإسعاف
نقل مصابى إنفجار كركوك بواسطة سيارات الإسعاف بغداد - أ ش أ
أدى انفجار سيارة مفخخة استهدفت دورية أمنية جنوب غرب بغداد الأربعاء إلى مقتل وإصابة 19 شخصًا.
يأتى هذا فيما صرح مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن ثلاثة أشخاص قُتلوا وأصيب نحو 16 آخرين جراء تفجير السيارة التى استهدفت الدورية فى منطقة "حي الجهاد"، كما ألحق الانفجار أضرارًا بعدد من السيارات وبعض المحال التِجارية.
وأشار المصدر الأمنى إلى أن سيارات الإسعاف قد سارعت إلى مكان الانفجار فى حين فرضت الشرطة حصارًا حوله.
وفى سياق متصل أحبطت قوة مشتركة محاولة تفجير أنبوب لنقل النِفط شمال غرب كركوك بخمس عبوات لاصقة.
وصرحت شرطة الأقضية والنواحي العراقية في محافظة كركوك بأن قوة مشتركة من شرطة الأقضية والنواحي والجيش الأمريكي قد تمكنت الأربعاء من إبطال مفعول العبوات الخمس اللاصقة التى كانت مثبتة بأنبوب نفطي على الطريق الواصل بين محافظتي كركوك ونينوى شمال غرب كركوك وذلك دون وقوع خسائر بشرية أو مادية.
وأشارت الشرطة العراقية إلى أن قوة أمنية قد فرضت حصارًا على منطقة الحادث تحسبًا لوجود عبوات أخرى وأجرت عملية دهم وتفتيش للبحث عن المتورطين فى محاولة التفجير.

من ناحية أخرى كثف الجيش الأمريكي من عدد طلعاته الجوية وقام بنشر سيارات مصفحة لحماية قاعدته في مطار محافظة كركوك العراقية من الهجمات الصاروخية على خلفية تعرض القاعدة الأمريكية لتلك الهجمات من قبل المجموعات المسلحة خلال شهر رمضان الماضى.

وأضاف مصدر أمنى أنه تم نشر سيارات مصفحة على طول حدود القاعدة من الجهة الجنوبية والجنوبية الغربية خاصة وأن غالبية الهجمات الصاروخية تنفذ من تلك المناطق؛ حيث تتخذ القوات الأمريكية من مطار كركوك مقرا لها.**