نفى التفاوض مع اسرائيل


نفي مصدر أمني مصري صحة ما تردد عن وجود مفاوضات بين مصر وإسرائيل لإطلاق سراح الجاسوس الإسرائيلي المعتقل إيلان جرابيل مقابل قيام الجانب الإسرائيلي بالإفراج عن عدد من المعتقلين المصريين في السجون الإسرائيلية‏.

الحدود المصرية - الاسرائيليةالحدود المصرية - الاسرائيلية
  وبينهم ثلاثة من الأطفال البدو, كانت قوات حرس الحدود الإسرائيلية قد اعتقلتهم أخيرا.
وقال المصدر لمندوب الأهرام: إن مصر سبق أن أبلغت كلا من إسرائيل والولايات المتحدة ـ التي يحمل إيلان جرابيل جنسيتها ـ أن الأمر في يد القضاء المصري.
وأوضح المصدر أنه لا صحة لما قيل عن وجود ضغوط أمريكية ـ إسرائيلية مشتركة لإطلاق سراح جرابيل برغم مطالبات الجانبين بالإفراج عنه بدعوي أنه بريء ولا ينتمي لأي جهاز استخباري. وتزامن تأكيد المصدر الأمني علي عدم وجود مفاوضات لتبادل المعتقلين مع إسرائيل, مع تزايد مطالبات مشايخ القبائل في سيناء, وأهالي المعتقلين المصريين في السجون الإسرائيلية بالسعي للإفراج عن ذويهم لأن بعضهم قضي سنوات طويلة في المعتقلات الإسرائيلية.
من جانبه, قال السفير محمد بسيوني سفير مصر الأسبق في إسرائيل: إن السفارة المصرية في إسرائيل ترعي أحوال المصريين هناك, وتدافع عن المتهمين منهم. في حين أكد الخبير الاستراتيجي سامح سيف اليزل أن مصر كمبدأ عام تحاول الإفراج عن مواطنيها في السجون الإسرائيلية, خاصة أن بعضهم مقبوض عليه لفترات طويلة ودون اتهامات صريحة.

el ahram