ليبيا الثورة تخصص النصيب الأكبر في إعادة الإعمار للعمالة المصرية

كد مصطفي عبدالجليل رئيس المجلس الانتقالي الليبي أن العمالة المصرية سيكون لها النصيب الأكبر في عمليات تعمير ليبيا خلال المرحلة المقبلة‏,‏ وجاء ذلك في حوار خاص لـ الأهرام في بنغازي‏.‏
مصطفى عبد الجليل - رئيس المجلس الانتقالى الليبىمصطفى عبد الجليل - رئيس المجلس الانتقالى الليبى
من ناحية أخري, يقوم وفد رفيع المستوي من المجلس الأعلي للقوات المسلحة ومجلس الوزراء بزيارة ليبيا خلال أيام لبحث سبل دعم العلاقات بين البلدين, ودراسة احتياجات الشعب الليبي.
وشدد السفير أيمن مشرفة نائب مساعد وزير الخارجية للشئون العربية علي أن مصر مستعدة لتلبية كل الطلبات الليبية, خاصة في مجالات الصحة, والتعليم, ونزع الألغام, والنقل الجوي, مشيرا إلي أن الجانب الليبي رحب خلال لقاءاته مع المسئولين المصريين بمشاركة الشركات المصرية في عمليات إعادة التعمير.في الوقت نفسه, بدأ رجال أعمال ومستثمرون من مصر وليبيا في إعداد خطة متكاملة لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين. وقال ناصر بيان رئيس الجمعية المصرية ـ الليبية لرجال الأعمال: إن رجال الأعمال سيطلبون تطوير منفذ السلوم علي نفقتهم الخاصة لتسهيل حركة التبادل التجاري. وأشار إلي أن التقديرات المبدئية تؤكد أن ليبيا ستحتاج إلي إنفاق نحو200 مليار دولار علي البنية الأساسية, والجانب الليبي مستعد لمنح الشركات المصرية أكبر حصة ممكنة في هذه المشروعات.

eh ahram