صدارة إنجلترا تشتعل بين الجارين يونايتد وسيتي

صدارة إنجلترا تشتعل بين الجارين يونايتد وسيتي

اشتعلت حرب الصدارة في الدوري الإنجليزي بين الجارين مانشستر يونايتد الذي سحق ضيفه أرسنال 8-2 ومانشستر سيتي الذي سحق مضيفه توتنهام هوتسبير 5-1، بعد مباراتين من جانب واحد في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أول من أمس الأحد ليتقاسما الصدارة في إنجلترا حتى تفصل بينهما جولة جديدة من المنافسات، وشهد الدوري الإسباني مباراة أخرى من جانب واحد بعدما أحرز الجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف ليقود ريال مدريد للفوز 6-صفر على مضيفه ريال سرقسطة.
ولم يكن هناك مباريات في إيطاليا بسبب إضراب اللاعبين وهو ما تسبب في تأجيل انطلاق موسم الدوري بينما أحرز ماريو غوميز ثلاثة أهداف ليقود بايرن ميونيخ لفوزه الثالث على التوالي في ألمانيا. وفاز ليفربول 3-1 على ضيفه بولتون واندرارز بعدما هز الوافدان الجديدان جوردان هندرسون وتشارلي ادم الشباك مع فريقهما الجديد لأول مرة.
وتغلب تشيلسي 3-1 على نوريتش سيتي الصاعد حديثاً لدوري الأضواء لكن الفريق شعر بالذعر قليلًا بعد سقوط ديدييه دروجبا مهاجم ساحل العاج مغشياً عليه في أرض الملعب قبل أن يخرج من المستشفى في وقت لاحق.
وفي إسبانيا أحرز روبرتو سولدادو ثلاثة أهداف ليقود بلنسية للفوز 4-3 على ريسنج سانتندر. وفي ألمانيا، تغلب شالكه 1-صفر على بروسيا مونشجلادباخ الذي تلقى هزيمته الأولى في الموسم الحالي وتغلب بريمن 2-1 على مضيفه هوفنهايم.
وفي فرنسا، واصل أولمبيك مرسيليا غيابه عن الانتصارات منذ بداية الموسم وخسر 3-2 أمام ليل حامل اللقب، وصنع خافيير باستوري ثلاثة أهداف ليقود باريس سان جيرمان لتحويل تأخره والفوز 3-1 على مضيفه تولوز، وظل مونبلييه في الصدارة برصيد تسع نقاط رغم هزيمته 2-1 أمام أولمبيك ليون الذي يحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن القمة.