اليوم :المانيا تهدد اليونان بوقف المساعدات المالية


وزير المالية الالماني
AFP
وزير المالية الالماني
دعا وزير المالية الألماني فولفغانغ شويبله الحكومة اليونانية الاحد 18 سبتمبر/ أيلول إلى أن تأخذ التهديدات الاوروبية بوقف المساعدات المالية على محمل الجد في حال لم يكن تقرير "الترويكا" ،المفوضية الاوروبية والبنك المركزي الاوروبي وصندوق النقد الدولي، إزاء ديون اليونان ايجابيا.
واضاف الوزير أن معالجة ازمة الديون اليونانية "تتوقف على اليونانيين أنفسهم"، ما يعني ضرورة تقديم المسؤولين اليونانيين ارقاما تؤكد سيرهم وفق الخطة الموضوعة. وقال إنه في حال تقديم "الترويكا" تقريرا ايجابيا عن ديون اليونان، فسيشير ذلك الى التزام حكومة اثينا بتعهداتها، لكن الوزير استبعد على أي حال تقديم الدفعة التالية من المساعدات المالية للحكومة اليونانية.
من جانبه وعد وزير المالية اليوناني إيفانغيلوس فينيزيلوس بأن بلاده ستبدأ التركيز على موضوع خفض النفقات اعتبارا من العام المقبل.
وعلى صعيد آخر انتقد فينيزيلوس بشدة الأحزاب المعارضة للحكومة والحليفة لها، التي ترفض سداد الضريبة الجديدة، التي اقرتها الحكومة قبل عدة أيام على العقارات، مشيرا الى أن بإمكان الضريبة الجديدة جعل ميزانية 2011 ضمن حدود معقولة، وأن أي تأخير في دفع هذه الضريبة سيؤدي في المقابل الى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة.
print