مدرسة تدفع المال طلاب لكى لايغبوا عنها












يتبع بعض الاهل اسلوب الترغيب مع ابنائهم لتحفيزهم على القيام بأمر معين ويبدوا ان هذا الاسلوب يجدي نفعا. اذ اتبعت إحدى المدارس الأمريكية أسلوباً جديداً لترغيب الطلاب بالدراسة وحضور الحصص، عبر دفع المال لهم كي لا يتغيبوا عن الدروس اليومية.
مدرسة تدفع المال لتلاميذها لكي.. لا يتغيبوا عن المدرسة!
مبالغ نقدية مقابل حضور الدروس!
ففي مدينة كامدن بولاية نيو جيرسي، سيتم دفع مبالغ نقدية لبعض طلاب المدارس الثانوية في المدينة في نهاية أيلول المقبل، مقابل حضورهم إلى المدرسة وعدم التغيب عن الدروس، ويدعى البرنامج هذا "آيس تي" وهي اختصار لعبارة "لا يمكنني الغياب،" ويجري تمويله من خلال منحة حكومية، فإذا حضر الطلاب معظم الحصص، فسيحصلون على 100 دولار في 30 أيلول، بحسب موقع "سي إن إن".
ظروف شخصية: نائبة مدير المدرسة الثانوية في كامدن سوزان غوينز قالت: "إن معظم الطلاب في البرنامج لديهم ظروف شخصية تمنعهم من الذهاب إلى المدرسة بشكل منتظم"، وأضافت "بعضهم لديه التزامات تجاه أشقاء وشقيقات أصغر سنا، وبعضهم لديه التزام مع كبار السن من الآباء والأمهات، وبعضهم يعيل نفسه، لذلك علينا أن نعرف سبب التغيب عن المدرسة ونوفر الموارد للتغلب عليه."
من جهتها، قالت عمدة مدينة كامدن دانا ريد إن "جزءا من البرنامج يعلمهم (الطلاب) كيفية التعامل مع المحن كجزء من الحياة، وإدارة الغضب وتوجيهه نحو الإنتاجية بطريقة بناءة."
ملاحظة: الصور للتوضيح فقط!