تفاؤل فى برشلونة والريال والمان يونايتد

قرعة أبطال أوروبا: تفاؤل فى برشلونة والريال والمان يونايتد.. وقلق فى بايرن ميونيخ وأرسنال






لاعبو برشلونة يحتفلون بكأس السوبر الأوروبية


بعد أن أعلنت قرعة دورى أبطال أوروبا خلال الأسبوع الماضى لعام ٢٠١١-٢٠١٢، وأسفرت عن وقوع فريق برشلونة الإسبانى، حامل لقب النسخة الماضية فى مجموعة واحدة مع ميلان الإيطالى بطل المسابقة سبع مرات، و نشرت صحيفة «ماركا» الإسبانية، حالة من التفاؤل والارتياحية داخل المجتمع الرياضى الإسبانى، خاصة مشجعى البرسا، ونفس حالة التفاؤل سادت داخل النادى الملكى ريال مدريد، بعد وقوعه مع فريق ليون الفرنسى وأياكس الهولندى ودينامو زغرب الكرواتى.
بينما حظى بايرن ميونخ الألمانى بطل المسابقة أربع مرات بقرعة صعبة، إذ جاء فى المجموعة الأولى برفقة فياريال الإسبانى ومانشستر سيتى الإنجليزى ونابولى الإيطالى، وسادت حالة من التوتر والقلق داخل قلوب عشاق الفريق الألمانى لوقوعه فى مجموعة الموت.
وجاء مانشستر يونايتد الإنجليزى، وصيف النسخة الماضية، فى المجموعة الثالثة مع كل من بنفيكا البرتغالى وبازل السويسرى وأوتيلول جالاتى الرومانى، وحلت حالة من البهجة والسرور على وجوه عشاق الفريق الإنجليزى لوقوعه فى هذه المجموعة السهلة نسبياً، مقارنة بباقى المجموعات.
كما حل فريق إنتر ميلان الإيطالى بطل النسخة قبل الماضية على رأس المجموعة الثانية ومعه سسكا موسكو الروسى وليل الفرنسى وطرابزون سبور التركى الذى حل بديلا لمواطنه المستبعد فنار بخشة.
وتعتبر المجموعة السابعة هى الأضعف نظرياً إذ تجمع بورتو البرتغالى وشاختار دونتسك الأوكرانى وزنيت سان بطرسبرج الروسى وأبويل نيقوسيا القبرصى.

وجاء أرسنال الإنجليزى، الذى تلقى هزيمة قاسية من نظيره مانشيستر يونايتد بثمانية أهداف مقابل هدفين، على رأس المجموعة السادسة مع مارسيليا الفرنسى وأوليمبياكوس اليونانى وبوروسيا دورتموند الألمانى، وأصبح فريق الأرسنال مهدداً بالخروج من بطولة أوروبا، نظراً لمستواه المتواضع الذى يظهر به حالياً فى الدورى الإنجليزى. فيما وقع تشيلسى الإنجليزى مع فالنسيا الإسبانى وباير ليفركوزن الألمانى وجنك البلجيكى فى المجموعة الخامسة
المصدر المصرى اليوم